حجز تذاكر الطيران ومسار الرحلة

في شهر يونيو قعدت أسولف مع صاحبي الموجود في أمريكا، قالي ليش ماتحجز لك من الحين، لأن كل ماصار فرق بين حجزك وبين موعد الرحلة يكون أرخص لك بكثير، أنا قلت شورك وهداية الله وصرت أدور على الرحلات وأحوس في مواقع الطيران، امدحو لي الخطوط القطرية، لكن مشكلة الفيزا ضاربة عندي اذبحتني ورحت لمكتب طيران وحجزت على المسار التالي: البحرين – الدوحة – واشنطن.

انطلاقي من البحرين أحسن لي .. لأن من الدمام بتطول فترة الرحلة ومحطات الوقوف بتكثر بحوالي 8 ساعات فقلت اختصر من البحرين كلها ساعة وحدة بالسيارة من الدمام للبحرين.

مقر دراستي في ولاية كنتاكي لكن سبب اختياري لمحطة الوصول لواشنطن علشان أروح الملحقية الثقافية وأقدم أوراقي بحيث أني أدرس على حسابي الخاص بعلم الملحقية، وثانياً علشان الحصول على البعثة، وللمعلومية حتى لو بطلع فيها مليونير وماهتميت في البعثة، ضروري جداً أقدم اوراقي كطالب سعودي تحت إشراف الملحقية.

في الواقع أقدر أرسل بيناتي على الايميل الخاص بالملحقية لكن سمعت أن ماحد حولك وتتعب وانت تلاحق وراهم علشان كذا الروحة والكلافة للملحقية في واشنطن تستاهل في سبيل تقديم الأوراق يد بيد بواقع تجارب الكثير.

بس سويت حاجة مانتبهت لها الا بعدين لكن الحمدلله صارت ضابطة معاي .. كنت حاجز تاريخ 18 والمغادرة حدود 3 الفجر والوصول الساعة 3 العصر بتوقيت واشنطن، بس الأهم هو يوم الوصول جا معاي بالحظ انه يكون يوم الأربعاء، وكان اهتمامي في التاريخ ولا كنت مهتم في أيام الأسبوع، أيام العطل الأسبوعية في الملحقية يوم السبت والأحد، يعني وصولي يوم الاربعاء يساعدني اني أقدم أوراقي صباح يوم الخميس، لو وصولي في الجمعة أو السبت كان مالي داعي قعد في واشنطن لحتى مايرجعون للدوام يوم الأثنين.

المهم كله هو اختيار الوقت المناسب بحيث الوصول مايكون يوم الجمعة المسا أو السبت، يوم الأحد بيكون مقبول لأن الوصول فيه ممكن المسا ونقدر ننتظر فيه وتقدم على صباح يوم الأحد للملحقية. يعني يوم  الأثنين والثلاثا والأربعا وبالكثير يوم الخميس تعتبر حلوة.


One thought on “حجز تذاكر الطيران ومسار الرحلة

  1. السلام عليكم
    انا سعودي مقيم في قطر لسه مخلص الثانوية ( شهادتي قطرية ) بدرس لغة وجامعة ان شاء الله بامريكا اقدر اخلص اجراءاتي من قطر ولا لازم اروح السعودية
    علما باني بدرس ع حسابي اللغة الى ان انضم للبعثة
    بس اخاف مايضموني للبعثة
    بصراحة متلخبط وضعي صعب😦

    عندكم نصائح لي اي شي تقدرون تفيدوني فيه

    وجزاكم الله كل خير

أضف تعليقاً

